معلومات طبية عن العضو الذكري هامة لكل رجل - صحتي الجنسية.

معلومات طبية عن العضو الذكري هامة لكل رجل



لاشك أن العضو الذكري واحد من الأعضاء الهامة في جسم الرجل فكل عضو من أعضاء الجسم له فوائد وله أحتياج خاص للجسم ولكن بعض المجتمعات العربية تتجنب الحديث عن بعض الأشياء رغم كونها هامة جدا للصحة فمن أين ستعرف النصائح الهامة لجسمك و جهازك التناسلي ؟ ومن أين ستعرف المعلومات ؟ وللاسف قد تتنشر الخرافات بيننا والمعلومات الخاطئة ولا يوجد مصدر صحيح للمعلومات الصحيحة واليوم سنقدم لكم بعض المعلومات التي ستفيد الرجال والشباب


1. معلومات طبية ونصائح طبية عن العضو الذكري تفيد الرجل والشاب

يجب أن يكون الانتصاب بشكل منتظم للحفاظ على شكل العضو الذكري , كما يقول أستاذ مساعد جراحة المسالك البولية في كلية جامعة جنوب إلينوي الطبي .

للحفاظ على صحة العضو الذكري ، والعضلات الملساء فيه يجب ان يتم تزويده بالأكسجين عن طريق اندفاع الدم الذي يحافظ على انتصابه .

إذا كنت جسديا قادر على حصول الانتصاب ولا تعاني من ضعف الانتصاب ، ولكن  لا يحدث انتصاب أثناء النهار أو وربما يوجد ظروف تؤثر على الانتصاب لفترة طويلة لا داعي للقلق فإن الدماغ يعمل تلقائيا للحفاظ على وظيفة العضو الذكري ورجوعه الى طبيعته .

اشارات الدماغ التي تسبب الانتصاب خلال مرحلة الحلم من النوم ، تسمى مرحلة REM . لا يهم إذا كنت تواجه حلم جنسي أو كابوسا – فإن العضو الذكري يحصل له انتصاب خلال تلك الفترة من دورة النوم وهذا أمر طبيعي بل وصحي أيضا فلا تقلق منه خاصة إن كنت في مقتبل العمر .

بعض الرجال غير قادرين على  الانتصاب مثل أولئك الذين عانوا من صدمة عصبية معينه أو الذين لديهم اضرار في الأعصاب أو الأوعية الدموية ناجمة عن مرض السكري . فاذا لم يحصل انتصاب طبيعي ، فإنه يؤدي الى قصر العضو الذكري  ويقول الطبيب كولر  اذا لم يحصل انتصاب عاديا منتظم ، يمكن لأنسجة العضو الذكري ان تصبح أقل مرونة وتتقلص ، مما يجعل العضو الذكري اقصر 1-2 سم  ولذلك إذا أصبت في اي فترة بضعف في الانتصاب لا تهمل الامر واستشر طبيب فورا
استخدام جهاز مثل المضخة الذي يساعد على وصول الدم الى العضو الذكري  يمكن أن يساعد الرجال الذين يعانون من مشاكل الانتصاب والحفاظ على سلامة العضو الذكري ولكن لا يساعد في حجم كما هو شائع بين الجمع .

2. العضو الذكري وزيادة نموه مع الانتصاب :

في الرجال ليس هناك علاقة ثابتة بين حجم العضو الذكري وطوله وهو منتصب .
في دراسة على 80 رجلا ، وجد الباحثون أن الزيادة في الطول اثناء الانتصاب تتراوح بين ربع بوصة إلى 3.5 بوصة .
في دراسة سريرية وجد انه ليس شرط ان يكون الرجال الذين لديهم عضو ذكري كبير يكونون افضل عند الانتصاب والعلاقة الحميمة حيث وجد أن هناك ايضارجال لديهم عضو ذكري صغير ولكن يحصل لهم انتصاب كبير وكذلك نشوة جنسية كاملة .

تظهر تحاليل لأكثر من ألاف القياسات ان العضو الذكري الصغير يميل إلى كسب حوالي ضعفي طوله اثناء الانتصاب .

تشير البيانات أن 12٪ من الاعضاء الذكرية تزيد الثلث أو أقل من مجموع طولها مع الانتصاب ، وأن 7% يزيد العضو الذكري في طولة الضعف .
3. منطقة المتعة في العضو الذكري :

الكثير من الرجال يعتبرون الجانب السفلي من حشفة (رأس) العضو الذكري والجانب السفلي من العضو الذكري أكثر حساسية للمتعة الجنسية .

سأل الباحثون 81 رجلا بصحة جيدة لتقييم حساسية مناطق مختلفة من أجسامهم ، وجد انه ليس فقط العضو الذكري ولكن أيضا مناطق مثل كيس الصفن والشرج ، الحلمات ، والرقبة . وكان الجانب السفلي من الحشفة والجانب السفلي من العضو الذكري أعلى تقدير للحساسية لأغلبية كبيرة من الرجال ، يليه الجانب العلوي من الحشفة ، و الجانبين الأيسر والأيمن من الحشفة .

4. الحساسية تتراجع مع تقدم العمر :

تشير الدراسات إلى أن العضو الذكري يفقد الحساسية مع التقدم في العمر وقد اختلفت النتائج لان الباحثون استخدموا طرق مختلفة  لتحفيز العضو الذكري وقياس حساسيته . على الرغم من الاختلافات بين الدراسات ،الا ان البيانات اظهرت ان الحساسية تبدأ تقل من سن 25 ،  ويعتبر أكبر انخفاض في الحساسية بين سن 65 و 75. ما يدل انك بدأت تعاني من فقدان الحساسية مع التقدم في العمر الشكوى من صعوبة الانتصاب مع صعوبة تحقيق القذف .

5. هزة العضو الذكري اثناء الجماع :

هزة الجماع ليست فقط للنساء ولكن هي تحصل ايضا للعضو الذكري . في الواقع الهزة فعالة جدا للعضو الذكري خصوصا الرجال الذين يعانون من إصابات في النخاع الشوكي يمكن أن يحتاجون الى هزاز طبي خاص . لهذا النوع من العلاج ، عادة ما يتم وضع هزاز طبي في الجانب السفلي من رأس العضو الذكري حيث يقوم بتحفيز أجزاء الجهاز العصبي المشاركة في القذف .

معظم الرجال لا يحتاجون الى هزاز طبي لتحريك هزة الجماع . يقول كولر ان المرضى الذين يعانون من تأخر القذف و صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية  يقترح أنهم يقومون بعمل تدليك طبيعي للوصول الى هزة الجماع .
6. جزء كبير من العضو الذكري لا تراه العين :

أن نصف طول العضو الذكري يكون داخل الجسم  حيث ان جذر العضو الذكري مدسوس داخل الحوض ومعلق على عظم العانة .

7. العضو الذكري مصدر للإصابة بالعدوى :

جلد العضو الذكري هو موطن لتجمع عدد متنوع من البكتيريا .
تستخدم الاختبارات الجينية لتحديد البكتيريا الموجودة على العضو الذكري للرجال وأظهرت الدراسات أن هناك مجموعه مكونه من 42 نوع فريد من البكتيريا تعيش في جلد العضو الذكري .

وأظهرت الدراسة ، ان العضو الذكري الغير مختون  يحتوي على انواع وفرة من البكتيريا حيث حلل الباحثون عينات من 12 رجلا كانوا يخططون للختان وتم أخذ عينات وتحليلها مرة أخرى بعد ختان الرجال .

•    بعد الختان ، يكون هناك عدد أقل من أنواع البكتيريا على العضو الذكري العديد من أنواع البكتيريا التي تكون أقل شيوعا أو غائبة بعد الختان هي البكتيريا اللاهوائي  – مما يعني أنها لا تحتاج إلى الأوكسجين في النمو .

•    القلفة هو الغشاء المخاطي الذي يغطي رأس العضو الذكري الذي يتم ازالته بالختان حيث ان البكتيريا اللاهوائية تزدهر في تلك البيئة 

http://www.sehatialjinsiyapro.com/2017/07/blog-post_59.html

http://power.sehatialljinsiya.com/

 http://www.sehatialjinsiyapro.com/2017/07/blog-post_69.html

عربي باي