أشياء تؤدي إلي قتل الحيوانات المنوية - صحتي الجنسية.

أشياء تؤدي إلي قتل الحيوانات المنوية







ما يقرب من 30 % من مشاكل العقم عند الأزواج تأتي بسبب قتل الحيوانات المنوية هناك العديد من الأشياء  التي تتسب في قتل الحيوانات المنوية وإليك أشياء تساهم في قتل الحيوانات المنوية . بالرغم من أن الرجال ينتجوا ملايين من الحيوانات المنوية كل يوم إلا أن العوامل الخارجية يمكن أن تؤثر علي جودتها . لأن الحيوانات المنوية تحتاج إلي 75 يوماً للنمو وتصل إلي مرحلة النضج . ربما سمعت أن الكثير من الأشياء الغير متوقعة يمكن أن تقتل الحيوانات المنوية وتقلل من عددها مثل كثرة الجلوس علي الكمبيوتر المحمول، إرتداء السراويل الضيقة،  وغيرها من الأمور الأخري .

أشياء تؤدي إلي قتل الحيوانات المنوية

 نمط الحياة الخاطئ :

من المثير للدهشة أن واحد من اكبر القضايا التي تتسبب في قتل الحيوانات المنوية ومشاكل الخصوبة عند الرجال هي نمط الحياة الخاطئ . بمعني كيف تعالج جسمك، التغذية السيئة وعدم الحصول علي الأطعمة المفيدة، عدم ممارسة التمارين الرياضية، البدانة، الضغط العصبي، كل هذه الأمور ينتج عنها قتل الحيوانات المنوية . والخبر السار لديك هنا أنه مع تعديل العادات الغذائية والقيام بممارسة عادات غذائية صحية أكثر مثل تحديد ما تأكله، ممارسة التمارين الرياضية .

الحرارة :

قد لا تأخذ أي شئ يتسبب في  زيادة درجة حرارة الخصيتين علي محمل الجد ولكن هذا الأمر له تأثير علي مستوي الخصوبة . لذلك، تحتاج إلي تجنب وضع جهاز الكمبيوتر علي الجهاز التناسلي، تخطي حوض الإستحمام الساخن أو الساونا في الصالة الرياضية   .ولحسن الحظ أنه مع تقليل درجة الحرارة التي تتعرض لها يمكنك التعافي في وقت مناسب . وفقاً لورقة بحثية نشرت بأن تقليل الإستحمام بالماء الساخن لمدة شهرين يمكن أن يزيد من عدد الحيوانات المنوية بنسبة  600 % .

الهواتف المحمولة :

بالرغم من أن الإهتمام العلمي دائماً ما يتسلط علي خطر اشعاع الهاتف الخلوي علي الإصابة بأورام الدماغ، قد ركزت بعض الدراسات علي إلا أن الهواتف المحمولة هي مصدر خطر جديد علي مستوي الخصوبة عند الرجل . عند إستخدام المحمول لمدة لا تزيد عن ساعة في اليوم   .وعند إجراء دراسة علي الرجال الذين يستخدموا الهواتف المحمولة وتحليل كمية وجودة الحيوانات المنوية وجدت الدراسة إنخفاض عدد الحيوانات المنوية . ويعتقد الباحثين أن قتل الحيوانات المنوية ناتج عن تسخين الحيوانات المنوية من خلال  بسبب النشاط الكهرومغناطيسي وتناقص  نوعية الحيوانات المنوية بإستمرار

التدخين :

هناك العديد من الدراسات الحديثة حول ضوء الأثار الصحية المزعومة لتدخين. لأن الكثير من الرجال قد لا يتقبل فكرة تأثير التدخين علي عدد الحيوانات المنوية  . لانه مع زيادة التدخين أدي إلي صعوبة حركة الحيوانات المنوية لان مكونات عناصر التدخين تأثر علي عدد الحيوانات المنوية . وقد تمت الدراسة علي 22 رجل مشاركين قاموا بالتدخين 14 مرة في الإسبوع لمدة خمس سنوات وأكدت الإختبارات المعملية أنه تأثر بسباحة الحيوانات المنوية وأصبحت غير قادرة علي الإخصاب ولن يصبح قادر علي إخصاب البويضة .

إرتداء الملابس الداخلية الضيقة :

إرتداء الملابس الداخلية الضيقة مثل البريفس ينتج عنها عقد كيس الصفن عندما يصبح قريب من الجسم لفترة طويلة من الزمن . لأن هذه المشكلة ينتج عنها إرتفاع درجة حرارة  كيس الصفن، مما يزيد من درجة حرارة الخصيتن . وبالتالي قتل وتلف الحيوانات المنوية وهذا في النهاية ينتج عنه تقليل حجم الحيوانات المنوية . ومن العلاجات الطبيعية المتاحة التي يمكن أن تلجأ إليها هي الحاجة إلي الملابس الداخلية الفضفاضة المناسبة . تجنب الجلوس لساعات طويلة في نفس المكان أو علي كرسي السيارة أو  محرك السيارة أو الشاحنة لساعات طويلة .

 ركوب الدراجات :

عند ركوب الدراجات  المفرط لمسافات طويلة فإن كيس الصفن يتأثر ويزيد من درجة حرارة الخصيتين وبالتالي قتل الحيوانات المنوية لأنه من المعروف أن الحيوانات المنوية حساسة لدرجة الحرارة . فالضغط علي  كيس الضفن في عكس الجسم ينتج عنه في نهاية المطاف إلي قتل الحيوانات المنوية، وقلة الحيوانات المنوية ومشاكل الخصوبة لدي الذكور . يرجع ذلك إلي الجلوس علي كرسي صغير فترة طويلة وهذا ما يجعل هناك ضغط علي كيس الصفن . إذا كنت تريد ركوب الدراج قم بإرتداء ملابس داخلية مناسبة وفضفاضة أثناء الذهاب إلي المدرسة والعمل للتخلص من درجة الحرارة الزائدة .

كثرة إستخدام البلاستيك :

عندما مشاهدة المواد البلاستيكة التي تستخدمها سوف تجد أن هناك ما يقرب من 5% من الأدوات المتواجدة حولك مصنوعة من البلاستيك وأكثرها خطورة الأطباق البلاستيك لأن البلاستيك يحتوي علي مادة كيميائية BPA  والفثالات وحتي توجد في الأدوات المنزلية البلاستيكة مما يشكل خطر علي صحتك حيث ثبت أنها تؤدي إلي إنخفاض عدد الحيوانات المنوية . وقد ظهرت هذه المواد الكيميائية منذ عام 1940  وبعدها بدأ عدد الحيوانات المنوية في الإنخفاض .

 الإصابة بالحمي :

كما ذكرنا من قبل فإن الحيوانات المنوية تتأثر بدرجة الحرارة العالية للجسم وعند الإصابة بالحمي تؤثر علي قتل الحيوانات المنوية . يذكر كورت وارتون خبير الخصوبة أن درجة الحرارة الساخنة وفقاً لدراسة أجريت في عام 2003  أن تركيز الحيوانات المنوية إنخفض بنسبة 35 %  بعد الإصابة بالحمي .

 كثرة إستخدام اللاب توب :

وفقاً لما ذكره الباحثين في جامعة نيويورك في ستوني بروك بأن هناك علاقة مباشرة بين إستخدام الكمبيوتر المحمول وزيادة درجة حرارة الصفن إلي 35 %  درجة مئوية في موقف معين . هذه الزيادة لها تأثير سلبي علي نمو الحيوانات المنوية .حاول وضع الكمبيوتر الخاص بك علي الطاولة وبعيداً عن الجهاز التناسلي .

كثرة التواجد لفترات طويلة في حوض الإستحمام الساخن :

أحواض المياه الساخنة ليست جيدة علي عدد الحيوانات المنوية وعند إستخدام مياه 102 درجة فهرنهايت واجهوا إنخفاض في عدد الحيوانات المنوية علي الفور . وتشير الدراسات التي أجريت عام 1950 م أن الرجال الذين قضوا ساعة واحدة في الحمام  الساخن كل يوم ولمدة لمدة 3 أسابيع عانوا من العقم .


http://www.sehatialjinsiyapro.com/2017/07/blog-post_59.html

http://power.sehatialljinsiya.com/

 http://www.sehatialjinsiyapro.com/2017/07/blog-post_69.html

عربي باي