هل السن له تأثير علي الرغبة الجنسية عند الرجل ؟ - صحتي الجنسية.

هل السن له تأثير علي الرغبة الجنسية عند الرجل ؟



دائماً ما تتسأل إذا كان للسن تأثير علي الرغبة الجنسية عند الرجل، هناك بعض المسائلل الفيزيائية والبيولوجية التي تؤثر علي الرغبة الجنسية عند الرجل . فقد وجدت دراسة حديثة بأن عينة كبيرة من الرجال والنساء عانوا من إنخفاض الرغبة الجنسية مع التقدم في العمر . ويري الباحثون أن الرجل منذ سن  65 عاماً  يصبح لديهم تدني في مستوي الرغبة الجنسية والإنخفاض يبدأ من 27 % في سن 65 عاماً حتي يقفز إلي 69 – 50 % في سن 70 و 77 عاماً  .

السن والعلاقة الزوجية

هل السن له تأثير علي الرغبة الجنسية عند الرجل ؟

العوامل المرتبطة بالرغبة الجنسية في منتصف العمر :

التستوستيرون :         

مع التقدم في العمر ينخفض معدل هرمون التستوستيرون لدي الرجال . وأشار الباحثون إلي أنه إنخفاض مستوي هرمون التستوستيرون يحدث بسبب تغيرات في حساسية مستقبلات الأندروجين . وعند إنخفاض مستوي التستوستيرون بعد سن 65 عاماً يبدأ يواجه الرجل مشكلة في الرغبة الجنسية  . وإذا كنت تعاني من إضطراب   الرغبة قاصرة النشاط، فإن هناك واحد ما بين كل خمسة رجال بعد عمر 55 عاماً يعانوا من هذا الإضطراب ويؤدي إلي الإكتئاب وضعف التركيز وإنخفاض مستوي الطاقة. في هذه الحالة من الحكمة إستشارة طيب المسالك البولية لتحقيق توازن الهرمونات .

وظيفة الإنتصاب :

التقدم في العمر يؤثر علي الإنتصاب والرغبة الجنسية . ويشمل مجموعة من الأعراض مثل إنخفاض تدفق الدم إلي كيس الصفن والعضو الذكري وبالتالي حدوث تأخر في الإنتصاب . ويتطلب من الرجل الكبير في السن عددة دقائق لتحقيق إستجابة مماثلة . واللحصول علي نتائج إيجابية يمكنك قضاء المزيد من الوقت في تحفيز العضو الذكري وذلك من خلال الإعتماد علي إستجابة الزوجة وتعاونها في زيادة الشهوة وإهتمامها بالأحاسيس الممتعة لخلق جو من الراحة والإسترخاء وتغزيز الشهوة الجنسية . لان الإستجابة للضغط والتوتر يقلل من تدفق الدم وبالتالي ضعف الإنتصاب .

حساسية العضو الذكري تقل أيضاً مع التقدم في العمر :

لذلك، يحتاج الرجل فوق سن 65 عاماً المزيد من التحفيز وجو رومانسي أكثر لتحسين تدفق الدم إلي العضو الذكري والإبتعاد تماماً عن القلق والتوتر  حتي لا يؤدي إلي مشاكل  وتعويض ذلك من خلال المداعبة ورواية المواقف المحفزة للرجل وكذلك  مواقف الجماع المختلفة .

المشاكل الصحية :

هناك مجموعة من المشاكل الصحية والأدوية التي تتناولها مع مرور الوقت تؤثر علي الرغبة الجنسية عند الرجل ومنها ما يلي :

    الألم المزمن : إذا كنت تعاني من إلتهاب المفاصل والألم الذي يستمر لأكثر من شهر والذي يتسبب في حدوث بعض المشاكل في العظام والعضلات ويؤدي إلي ضعف الدورة الدموية أو مشاكل الأوعية الدموية كل هذه العوامل يكون لها مجموعة من النتائج النفسية مثل الإكتئاب وقلة النوم وخصوصاً بأن الألم المزمن يصبح جزء أساسي عند عدد كبير من كبار السن .
    مرض السكري : كثيراً من الرجال الكبار في السن الذين يعانوا من مرض السكري يعانوا من مشاكل إنخفاض الرغبة الجنسية والتأثير علي العلاقة الحميمية  فهو واحد من الأمراض التي تؤدي إلي العجز الجنسي  ولكن بعض الحالات يمكن علاجها .
    أمراض القلب : خصوصاً أمراض تصلب الشرايين حتي تؤدي إلي صعوبة تدفق الدم وحدوث مشاكل الإنتصاب عند الرجل  وإرتفاع ضغط الدم . لذلك يخشي بعض الرجال العرضة للأزمة القلبية ممارسة العلاقة الحميمية خوفاً من حدوث أي مشاكل صحية أخري .
    سلس البول :من أكثر الأمراض شيوعاً عند الرجال الكبار في السن صعوبة السيطرة علي المثانة وتسرب البول وبالتالي الإصابة بالإجهاد وإنخفاض الرغبة الجنسية عند الرجل  .لأنه يشكل ضغط إضافي علي الرجل .

المشاكل العاطفية والنفسية :

في كثير من الأحيان عدم توازن العواطف والمشاعر مع التقدم في العمر عند الرجل يؤثر علي الرغبة الجنسية . قد يخاف الرجل من أن يُصاب بالعجز الجنسي عند التقدم في العمر ويصبح مشكلة، ولكن إذا كنت قلق للغاية بسبب هذا الإحتمال يمكن أن يسبب الإجهاد والذي يقلل الرغبة الجنسية عموماً  .

لذلك ينصح الأزواج الكبار في السن خصوصاً الذين يعانوا من أمراض معينة وتغير نمط الحياة بسبب التقاعد عن العمل والتعرض للضغوطات اليومية بإستشارة الطبيب .

طرق زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال أكبر 60 عاماً :

 الإقلاع عن التدخين :

من أهم الخطوات لكي تزيد من الرغبة الجنسية عند الرجال أكبر من 60 عاماً هي الإقلاع عن التدخين لأنه يعمل علي تقليل مستوي التستوستيرون في الدم وبالتالي يجعلك أكثر عرضة لضعف الإنتصاب .

 تناول الأطعمة الصحية :

حاول إختيار الأطعمة التي تعطي دفعة  قوية لزيادة الرغبة الجنسية وتجنب الأطعمة التي تقلل من الرغبة الجنسية  . ومن المعروف أن  الكرفس، الموز، الأفوكادو، التين، الجوز من الأطعمة التي تعمل علي زيادة الرغبة الجنسية وإليك مجموعة من الأطعمة الصحية التي تزيد من الرغبة الجنسية وتعطي دفعة قوية :

الأفوكادو :

يحتوي الأفوكادو علي الدهون الصحية للقلب، فيتامين ب 6  وحمض الفوليك الذي  يعمل كوقود للجسم ويعمل علي زيادة الطاقة . ومن المعروف بأن فيتامين  ب6 يزيد من الهرمونات  التي تعطي دافع جنسي قوي عند الرجال .

التوت الأسود :

ذكر دكتور ماريا وبريان في مجلة اللياقة البدنية بأن التوت من أهم الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية ويوصي الأطباء بتناول 10 ثمرات توت أو معلقة كبيرة كل بضع ساعات قبل التخطيط لإقامة علاقة حميمة .

اللوز :

مجرد رائحة اللوز تعمل علي زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال .وذلك لأن اللوز غني بالزنك وهو عنصر ضروري لإنتاج هرمون التستوستيرون وزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال .

 الشوفان  :

يمكنك بدء يومك بوجبة إفطار صحية  مثل الشوفان والذي يساعد في زيادة هرمون التستوستيرون  كما أنه يحتوي علي الأرجنين الذي يساعد علي تدفق الدم في المناطق السفلي في الجسم .

البيض :

سواء تناوله مقلي أو مسلوق يساعدك في زيادة الرغبة الجنسية لأنه يساعد الجسم في مده بالمزيد من البروتين دون إضافة أي سعرات حرارية  وفهو أيضاً مصدر جيد للأحماض الأميني


http://www.sehatialjinsiyapro.com/2017/07/blog-post_59.html

http://power.sehatialljinsiya.com/

 http://www.sehatialjinsiyapro.com/2017/07/blog-post_69.html

عربي باي