وصايا هامة لكل رجل بعد سن الثلاثون - صحتي الجنسية.

وصايا هامة لكل رجل بعد سن الثلاثون



يحتاج الرجال بعد سن الثلاثون لعناية إضافية بجسدهم، وذلك حتى يجتازون هذا السن بأفضل لياقة بدنية ممكنة، وكذلك الحفاظ على رشاقتهم ليتحضروا لسن الأربعون.


أنضم لنادي رياضي:

اجراء التمارين في سن الثلاثون هام للغاية، حيث أن التمرن بصورة منتظمة وتناول حمية غذائية صحية يعمل على تحسين المظهر الخارجي، وكذلك يحمي العضلات من التي تحدث لها ضعف بعد سن الأربعين نتيجة نقص انتاج هرمون التستسرون.

تدرب بالإحساس وليس بالأرقام:

التدرب بالإحساس ليس فقط سيعطيك نتائج أفضل، ولكن كذلك سيقلل من الضغط على مفاصلك، هذا لا يعني أن تتهاون في التمرن وتقلل من عدد التكرارات، ولكن الغرض من هذا النصيحة ان تنمي حسك الداخلي، وتتعرف على الحد الأقصى من التحميل على عضلاتك، بحيث لا تؤذيها أو تؤذي جسدك بأدائك لتمرين ما بصورة زائدة، أو حمل أوزان لا تقدر عليها.

تجنب الإصابات:

يجب الاعتراف بهذه الحقيقة تزيد الإصابات بعد سن الثلاثون، والتي تأخذ وقت أطول في الشفاء عنها في سن العشرينات، لذلك عندما تقوم بتمرين ما وتتألم بطريقة مختلفة عن ألم الطبيعي من التمرين أو الإحساس المطلوب توقف عنه تماما، وحاول مع تمرين أخر يؤدي ذات الفائدة لكن بدون الكثير من الألم.

وكذلك إن كان لديك إصابة سابقة تسببت في ضعف إحدى عضلاتك، حاول تمرين هذا العضلة بحذر ولا تضغط عليها حتى لا تؤذيها على المدى البعيد، ولا تنسى تمارين الإحماء قبل البدء في التمرن، لتحمي عضلاتك.

ركز على التغذية:

في هذه النقطة يجب ان تعلم أن الأطعمة والمكملات الغذائية التي تتناولها لها تأثير كبيرك على جسمك، ويجب أن تعرف كيف يتم اعداد طعامك، وكمية السعرات الحرارية المتواجدة به، فكل مكون له تأثير على حرقك للسعرات، وحاول ان تزيد من تناول القرفة لتوازن السكر في الدم.

وكذلك حدد وجباتك تبعاً لجدولك، فتنال الكربوهيدرات بعد التمرن مباشرة على سبيل المثال، وحاول ان تتبع حمية غذائية غنية بالمواد المغذية أكثر.

انس اكتساب الوزن والتخلص منه لاحقاً:

فكرة زيادة الوزن بنسبة كبيرة ثم اجراء التمارين والحمية والتخلص منه لم تعد متاحة بعد الثلاثين فالجلد يبدأ في فقد مرونته وبالتالي زيادة الوزن وخسارته يؤدي إلى ظهور علامات التمدد.

وإن كنت تريد أن تزيد من حجمك إذا تناول بروتينات وكربوهيدرات معقدة بنسبة قليلاً لمدة أربعة أسابيع، فيجب حتى لو نويت أكل كميات كبيرة أن تأكلها بطريقة صحيحة، فمثلا الحلويات لن تزيد من وزنك بطريقة صحيحة ابداً، بل ستزيد من الدهون على معدتك، وحاول الا تأكل وجبات خفيفة غير مفيدة بين الوجبات فذلك سيؤدي إلى ضعف شهيتك عندما يأتي وقت تناول الأطعمة المفيدة.

لا تقلق بصورة كبيرة:

قد يعتريك بعد القلق وقلة في الثقة في النفس بعد الثلاثون، هو سن يجب ان تستمتع به مثلا فعلت في العشرينات، فقد اتبع النصائح السابقة، وحافظ على صحتك وجسدك حتى تحظي بأربعينات صحية كذلك.


http://www.sehatialjinsiyapro.com/2017/07/blog-post_59.html

http://power.sehatialljinsiya.com/

 http://www.sehatialjinsiyapro.com/2017/07/blog-post_69.html

عربي باي