هل تؤثر عادات النوم على العملية الجنسية ؟ - صحتي الجنسية.

هل تؤثر عادات النوم على العملية الجنسية ؟



هل تؤثّر عادات النوم على العملية الجنسية؟

يعد اضطراب النوم امرًا شائعًا عند الكثير من النساء في سن انقطاع الطمث وله دور في خلق مجموعة من النتائج السلبية على الصحة مثل أمراض القلب ،ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب.أظهرت دراسة جديدة أن مشاكل النوم يمكن أيضًا أن تتداخل مع مستوى الاشباع الجنسي عند المرأة.

وتم نشر نتائج الدراسة على الانترنت في مجلة جمعية سن انقطاع الطمث في أمريكا الشمالية .

وفقا لتحليل البيانات لـ 93668 امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 عامًا واللواتي كن مسجلات ضمن دراسة لمبادرة صحة المرأة، قصر فترة النوم (كما هو موضح أقل من 7 إلى 8 ساعات في الليلة الواحدة) كان مرتبطاً بانخفاض معدلات الإشباع الجنسي عند المشاركات .

وذكرت أيضًا أن 56٪ من النساء راضيات الى حد ما أو راضيات جدًا عن النشاط الجنسي الحالي، وأفادت 52٪ انهن كن يملكن نشاطًا جنسيًا خلال العام الماضي.

كان معدل الأرق بين تلك النساء حوالي31٪.

مقالة سن انقطاع الطمث «الرابط بين اضطراب النوم والوظيفة الجنسية عند النساء بعد سن انقطاع الطمث» تصف كيف أن العلاقة بين طول النوم والجودة مع الإشباع الجنسي تبقى حتى بعد تعديل الأسباب المحتملة الأخرى للحرمان من النوم بما في ذلك الاكتئاب والأمراض المزمنة.

ومع ذلك، لم تختلف هذه العلاقة باختلاف الفئات العمرية.

على سبيل المثال، كانت النساء الأكبر سنًا أقل احتمالاً أن تكون نشطة جنسيًا إذا كن ينمن أقل من 7 إلى 8 ساعات في الليلة الواحدة مقارنة مع النساء الأصغر سنًا.

في الواقع النساء الأكبر سنًا من 70 عاما اللواتي ينمن أقل من 5 ساعات كن 30٪ أقل نشاطًا جنسيًا من النساء اللواتي يحظين بنوم 7-8 ساعات يوميًا. ومن المعروف بالفعل أن مشاكل النوم تزيد مع التقدم في السن.

يقول الدكتور جوان بينكرتون المدير التنفيذي في مجلة جمعية انقطاع الطمث في أمريكا الشمالية «تحتاج النساء ومقدمي الرعاية الصحية للاعتراف بالصلة بين أعراض انقطاع الطمث وعدم كفاية النوم وتأثيرها على الاشباع الجنسي » وهناك خيارات العلاج الفعال للمساعدة في اضطراب النوم والارتياح الجنسي، بما في ذلك العلاج الهرموني الذي أكدته هذه الدراسة ليكون فعال مع أعراض سن انقطاع الطمث للنساء.


http://www.sehatialjinsiyapro.com/2017/07/blog-post_59.html

http://power.sehatialljinsiya.com/

 http://www.sehatialjinsiyapro.com/2017/07/blog-post_69.html

عربي باي