نصائح لوقف ادمان العادة السرية - صحتي الجنسية.

نصائح لوقف ادمان العادة السرية


1) أبدا بمكافأة نفسك كما لو كنت تحاول الإقلاع عن التدخين . إذا استطعت الاقلاع لمدة ثلاثة أسابيع فستشعر انك بارع جدا ، لقد فعلت عمل جيد جداً ، استمر إلى الأمام وقم بمكافأة نفسك ، وقوم بوعد نفسك ان لا تعود لهذا العمل مرة اخرى .


2) معرفة كيفية السيطرة على العواطف ، فالشيطان يتغذى من عواطفك عندما تشعر بحالة نفسية سيئة ، لا تدع الشيطان يهجم عليك في فترات الضعف الخاصة بك .


3) في وقت متأخر من الليل ، إذا كنت تميل للتواجد في السرير ، حاول ارتداء ثلاث أو أربع طبقات . حتى ارتداء أكثر إذا من ذلك . قد تكون غير مريحة للنوم ، ولكن إذا كان ذلك سيساعد ، فعليك أن تفعل . الفكرة وراء ذلك هو أن لديك الكثير من الطبقات لتقلع قبل الاستمناء . إذا عقلك هو قوي بما فيه الكفاية ، سيكون لديك التحكم في أفكارك قبل أن يتم إزالة جميع الطبقات .


4) توقعات غير واقعية ، فبعد أن كنت قد ذهبت لفترة طويلة من الزمن دون استمناء ، يبدأ عقلك بلعب الحيل عليك قائلا : “سأشعر أنني بحالة جيدة وسيكون لذلك ” ، ولكن تذكر إنه عشر ثوان من المتعة ومن ثم تشعر بالخجل ، الذنب ، والإحباط أن لديك الآن لتبدأ من بعد إلى أي مدى كنت قد وصلنا . عقلك يبني التوقعات والأفكار التي ليست حقيقة واقعة .


5) التخلص من كل المواد الإباحية . فهى خطيرة جدا حول هذا الموضوع .


6) البقاء مشغول بأن لا تفكر في ذلك . افعل أي شيء وكل شيء يمكنك البقاء مشغولا بطريقة أو بأخرى . وكلما استخدمت العقل والنشاط ، كان ذلك أفضل . على سبيل المثال : ممارسة لغز سوف تبقي عقلك أكثر نشاطا من مشاهدة فيلم . تجد أن تفعل شيئا حيث لا يمكنك بسهولة أن تنصرف عنه


7) الصلاة وقرأة القرأن الكريم ستكون المفتاح في الإقلاع عن العادة السرية .


8) إنشاء خطة عمل . فكل شخص يختلف عن الاخر ، وبالتالي ، تأتي خطة عمل . تقرر ما تنوي القيام به لتجنب ذلك .


9) ممارسة الرياضة البدنية اليومية صارمة يمكن أن تساعد على تقليل الرغبة في الاستمناء


10) التحكم في الفكر فمثلاً ان تفكر في لونك المفضل . والغرض من ذلك هو ببساطة تغيير أفكارك على شيء آخر . هذا يمكن أن يكون وسيلة جيدة لاستخدامها في حالة عدم وجود فكرة سيئة داخل عقلك .


دراسات وابحاث
هناك الكثير من الدراسات عن التاريخ وراء الآثار الجانبية السلبية للعادة السلبية . منها انه يسبب حب الشباب قد يسبب العقم  ، يقلل عدد الحيوانات المنوية وحجم السائل المنوي, سرعة القذف، الضعف الجنسي.


http://www.sehatialjinsiyapro.com/2017/07/blog-post_59.html

http://power.sehatialljinsiya.com/

 http://www.sehatialjinsiyapro.com/2017/07/blog-post_69.html


عربي باي